بالاشتراك مع الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية

ليفيج تنظم ندوة علمية بعنوان "منظمات المجتمع المدني .. المسؤولية التحديات"

نظمت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية بالاشتراك مع الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، صباح اليوم الثلاثاء بطرابلس، ندوة علمية بعنوان “منظمات المجتمع المدني .. المسؤولية التحديات”، بمشاركة عدد من منتسبي مؤسسات المجتمع المدني ونخبة من المستشارين وأعضاء الهيئات القضائية، والأكاديميين وأساتذة الجامعات ولفيف من المختصين والمهتمين.

وافتتح الندوة المدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية، الأستاذ جلال عثمان، بكلمة أكد فيها على أهمية عقد مثل هذه الندوات في اثراء عمل مؤسسات المجتمع المدني، والارتقاء بمستوى أدائها من خلال طرح الأفكار والمساهمة في وضع المقترحات والحلول للمشاكل والعراقيل التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني بمختلف مكوناتها.

وألقى المستشار عبد السلام الشائبي، كلمة الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، مؤكداً على تطلعه للخروج بتوصيات مهمة من هذه الندوة تخدم قضايا مؤسسات المجتمع وتساهم في إنجاح عملها وتقترح الآليات المناسبة لإداء رسالتها.

وناقشت الندوة التي التأمت بقاعة وزارة السياحة، عددًا من المحاور التي تشخص الحالة الراهنة لمؤسسات المجتمع المدني ومسئولياتها، حيث تعرض المحور الأول للتحديات التشريعية التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني “القوانين والمعايير الدولية”، والتي قدمها المستشار عبد السيد العيساوي.

فيما تولى الأستاذ حمزة الأخضر، عضو مجلس إدارة الجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية، عرض محور الإساءة (القتل المعنوي) لنشطاء ومؤسسات المجتمع المدني ونطاق مسؤولياتهم.

وجرى خلال محوري الندوة حلقة نقاش وحوار مفتوح شهد العديد من المداخلات والنقاشات والحوار والسجال بين المشاركين، ما ساهم في اثراء الحصيلة النهائية للندوة التي صدر عنها جملة من التوصيات المهمة في دعم عمل المؤسسات المدنية من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة والتأكيد على احترام الجهود التي يبذلها منسبيها من خلال التقييم الصحيح وتسهيل إجراءات عملها وفق القوانين النافذة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى