اختتام دورة الصحفي الصغير لصحافة الموبايل

الأطفال شاركوا .. تعلموا .. تميزوا

اختتمت مساء اليوم بقاعة التدريب ببلدية سوق الجمعة ورشة عمل الصحفي الصغير، لصحافة الموبايل، التي تواصلت على مدى يومين، بمشاركة 10 أطفال من أعضاء مؤسسة أمالنا للإعلام والتنمية الشاملة.

وقد شهدت تدريبات اليوم الأخير، مؤتمر صحفي تدريبي، تعلم فيه الأطفال طريقة طرح الاسئلة، وقاموا بتصوير فعاليات المؤتمر، الذي استضاف الأستاذة أمال الهنقاري، والتي تحدثت فيه عن فكرة هذه الورشة، وعدد من الورش اللاحقة.

كما أجابت السيدة أمال على أسئلة الصحفيين الصغار، والتي تناولت آلية الاختيار التي استخدمتها المنظمة في إتاحة الفرصة أمام المتدربين، وهل ستتكرر لتشمل باقي أعضاء المنظمة، من الذين لم يتمكنوا من المشاركة، بالإضافة لأسئلة أخرى.

كما شمل تدريب اليوم الثاني، إجراء عدد من اللقاءات بين الأطفال، وتصوير بعض اللقطات لكي يتم استخدامها في إنتاج تقرير تلفزيوني باستخدام الموبايل، بالإضافة إلى كيفية استخدام برنامج المونتاج المعروف KineMaster .. وقد أظهر الاطفال بحسب المدرب جلال عثمان، مقدرة كبيرة على الاستيعاب، وتمكنوا من إنتاج مقاطع قصيرة، مزجوا فيها ما بين الصورة، والتعليق، والموسيقى.

وقد شارك عدد من أولياء الأمور حفل الختام، بإحضار بعض الحلويات، والمشروبات الباردة، التي شاركوها مع الأطفال، ولجنة الإشراف على الورشة.

السيدة أمال شكرت في ختام الورشة، بلدية سوق الجمعة على توفيرها لقاعة التدريب، وكذلك المدرب على تعاونه في تصميم، وتنظيم الدورة، وكذلك السيدة أنس عدنان منسقة الورشة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى