المشاركون في ورشة تصوير سباقات الخيل

يطالبون هيئة الثقافة بتنظيم المزيد من ورش السلامة للمصورين

طالب عدد من المصورين الصحفيين، الهيئة العامة للثقافة، بتنظيم المزيد من ورش العمل حول سلامة المصورين، خصوصًا بعد إصابة مصورين اثنين في حادثي ارتطام مع فرسان الميز الشعبي في مناسبتين مختلفتين.

وقال المصور فاتح بليحة، أنه يعمل في مجال الصحافة لأكثر من عقدين، وهذه هي المرة الأولى التي يرى فيها حدثًا يختص المصورين، ويهتم بسلامتهم.

فيما أكد الصحفي عماد العلام رئيس تحرير صحيفة ليبيا الإخبارية، ورئيس الجمعية العمومية للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية – ليفيج، أن هذه الورشة هي الأولى على مستوى السلامة المهنية للمصورين المتخصصين في تصوير الميز الشعبي، وسباقات الحلبة للفروسية، ولن تكون الأخيرة.

وأضاف العلام، أن الورشة، جاءت ضمن برنامج تعاون بين ليفيج وليبيا الإخبارية، وبرعاية شركة الترياق الجديد للمعدات الطبية ومستلزمات الأسنان.

وقد شارك في تقديم الورشة التي أقيمت بقاعة التدريب بشركة الترياق الجديد، تحت شعار “لا صورة أهم من سلامتك” المصور “محمود دردور” المتخصص في مجال تصوير سباقات الخيل، والمخرج الصحفي والمصور “صبري المهيدوي” المتخصص في التصوير الرياضي.

حيث تناولت الورشة، كيفية التصوير بشكل آمن في سباقات الخيل، بالإضافة لأساسيات تصوير الخيول، وزوايا الالتقاط، وكذلك الجوانب الفنية التي يحرص المخرج الصحفي أن تتوفر في الصورة، والتي يجب التركيز عليها.

كما تحدث المصور “محمد شلش” – أجد المصورين الاثنين اللذين تعرضا للإصابة، عن الحادث الذي تعرض له في مضمار الفروسية بطريق المطار، عند قيامه بتصوير فعاليات مهرجان الفروسية، الذي نظمته الهيئة العامة للثقافة خلال الأسابيع الماضية.

السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة قال في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الورشة، أن الهيئة تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات، حيث تشرف بشكل مباشر على سباقات الميز الشعبي، وتحرص أن لا تتحول هذه المناسبات إلى أحداث دامية، وسلامة المصور، تعني وصول رسالة الهيئة إلى أكبر قدر من الناس.

هذا وتحدث السيد جلال عثمان المدير التنفيذي في ليفيج، عن حدث يخص المصورين، سينظم بالتعاون مع صحيفة ليبيا الإخبارية، وبدعم من الهيئة العامة للثقافة، خلال الأشهر الأولى من العام القادم

#لا_صورة_أهم_من_سلامتك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى