الجمعية العمومية للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية تعقد اجتماعها العادي الأول لهذا العام

عقدت الجمعية العمومية للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية، اجتماعها العادي اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الجمعية العمومية السيد “عماد العلام”، وأعضاء الجمعية، استعرضت خلاله نشاطات المؤسسة خلال العام الماضي، وتقارير الأعمال المنجزة.

وناقش المجتمعون دراسة واعتماد مقترح مجلس الإدارة لملء الفراغات، وأقرت ما جاء في محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد بتاريخ 3 يوليو 2019، والذي تضمن توسيع مجلس الإدارة ليشمل خمسة أعضاء، وتعديل النظام الأساسي.

وتم خلال الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بصحيفة ليبيا الإخبارية، استعراض الإجراءات الخاصة بتحديث بيانات مؤسسات المجتمع المدني لدى مفوضية المجتمع المدني.

بدورهم أشاد الحضور بمحتوى مذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والتأكيد على الإسراع في تنفيذ بنودها.

وفي بند ما يستجد من أعمال أكد المجتمعون على ضرورة استمرار عمل المؤسسة على نفس الوثيرة، حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها، خدمة لمهنة الصحافة الاستقصائية ولأجل تطويرها. وموافقتهم على الاستقالة التي أعلن عنها المدير التنفيذي للمؤسسة، متمنين له التوفيق في مسيرته الصحفية، وأطلعوا على المقترح الذي تقدم به المدير التنفيذي السابق بشأن إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتكليف نائب رئيس مجلس الإدارة أو أحد الأعضاء المؤسسين، حيث اعتذر جميعهم عن قبول المقترح، وتأكيدهم استمرار مجلس الإدارة الحالي في مهامه.

هذا وقد صرح السيد عماد العلام رئيس الجمعية العمومية، عقب الاجتماع، أن الاجتماع كان مثمر للغاية، وقد استمع أعضاء الجمعية العمومية، لمجلس الإدارة الذي حضر بكامل أعضائه.

وأضاف العلام أن الجمعية العمومية، قد أثنت على ما قام به مجلس الإدارة خلال السنوات الماضية، وسيقدم بصفته أحد أعضاء المؤسسة، قبل أن يكون رئيسًا للجمعية العمومية، كل الدعم لكي تخطو المؤسسة خطوات أكثر في مجال الاستقصاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى