الصحفي رضا فحيل البوم ينجز تحقيقه الاستقصائي مع ليفيج حول المواصفات القياسية لمياه الشرب

أنجز الصحفي الليبي “رضاء الهادي رمضان فحيل البوم” خلال الشهر الماضي، تحقيقه الاستقصائي المكتوب، الذي حمل عنوان “مياه الشرب المعبأة في ليبيا ، مخالفة للمواصفات القياسية، منزوعة الأملاح وضارة بالصحة” وقد تم الاتفاق مع هيئة دعم وتشجيع الصحافة لنشر التحقيق في صحيفة الصباح الصادرة حديثًا عن الهيئة، وقد قضى الصحفي فحيل البوم أكثر من 4 أشهر في عمله الاستقصائي الدقيق، ووصل إلى نتائج صادمة، ونجح في إثبات فرضيته، حول مخالفة عدد من مصانع مياه الشرب للمواصفات القياسية الليبية، كذلك إهمال عدد من المؤسسات الرقابية في متابعة المصانع المذكورة.

المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية تتقدم للصحفي رضا فحيل البوم بأطيب عبارات التقدير، وتثمن دوره في الالتزام بالمواصفات العالمية للتحقيق الاستقصائي.

يذكر أن رضا فحيل البوم هو صحفي ليبي بدأ ممارسة العمل الصحفي في العام 2011، في عدد من القنوات الفضائية، وكتب عدة تحقيقات لموقع مراسلون، وهو في نفس الوقت أستاذ جامعي  في قسم الهندسة الكيميائية، ومؤلف كتاب التفاضل والتكامل التعليمي الذي طبع في العام 1997.. وكان قد تحصل على الترتيب الأول على مستوى خريجي الثانوية العامة في ليبيا للعام 1990، وقد ساعده تخصصه العلمي في إنجاز هذا التحقيق الذي اشتمل على عدد من التحاليل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى