في اجتماع لمتابعة مذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة مكافحة الفساد

دعم الشفافية وثقافة الافصاح ومكافحة الفساد خلال برامج النصف الثاني من العام الحالي

عقد اليوم بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بطرابلس ضم كل من السيد نعمان الشيخ رئيس الهيئة، والسيد جلال عثمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية، وذلك لمتابعة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 10 مارس من العام الحالي.

حيث قدم السيد عثمان لمحة عن التحقيقات الاستقصائية التي تقوم ليفيج بالعمل عليها، من خلال  برنامج تعاون في مجال التدريب والإشراف مع أكاديمية دوتشي فيلا الألمانية، تقوم المؤسسة الليبية خلاله بإنتاج 5 تحقيقات استقصائية في مجالات مختلفة.

تم عرض السيد نعمان خلال الاجتماع عددًا من البرامج التي يمكن للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تنفيذها خلال بدًا من الشهر القادم وحتى نهاية العام الحالي، وذلك تنفيذًا لبنود مذكرة التفاهم .. وتشمل هذه البرامج دورات تدريبية، وورش عمل، وحلقات نقاش هدفها دعم الشفافية وثقافة الافصاح، ومكافحة الفساد.

يذكر أن المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية LIFIJ كانت قد وقعت في 10 مارس 2019 مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك في إطار تعزيز دور الصحافة الاستقصائية، للكشف عن جرائم الفساد، وقد تضمنت المذكرة وضع التقارير الصحفية المقدمة من ليفيج موقع البلاغ وإحالتها إلى الجهات المختصة، وفق القوانين واللوائح المعمول بها، بالإضافة إلى تقديم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بموجب هذه المذكرة الدعم اللوجستي للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية في إطار مكافحة الفساد، في شكل دورات تدريبية لأعضاء المؤسسة للرفع من كفاءتهم ودعمهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى