قريبًا .. النسخة التلفزيونية من التحقيق الاستقصائي “الليبيون البدون”

تم اليوم بمقر صحيفة ليبيا الإخبارية، وبحضور رئيس الجمعية العمومية للمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية ليفيج، السيد عماد العلام، الاتفاق ببين كل من الصحفية ربيعة عمار، صاحبة التحقيق الاستقصائي “الليبيون البدون” الذي انجزت مؤخرًا نسخته الورقية، ونشر في صحيفة الصباح، وبين الصحفي جلال عثمان، وذلك للإشراف على النسخة التلفزيونية من التحقيق.

عمار قالت أنها كانت سعيدة بالتعاون الذي تم مع السيد جلال في النسخة الورقية، والذي كان لإشرافه على التحقيق، دور مهم في إنجازه في الموقت المحدد، وبالشكل المطلوب، كما شكرت السيد معتز ماضي المدير التنفيذي السابق للمؤسسة، الذي ساهم في تطوير فرضية التحقيق، ولحرصه الدائم على أن يخرج التحقيق في موعده.

الصحفي جلال عثمان أكد اليوم أن التحقيق أثار موجة من الآراء المتباينة بمجرد الإشارة عن موعد نشره في صحيفة ليبيا الإخبارية، وقد ركز البعض على تفاصيل هامشية، وتناسى لب الموضوع، وقال: كلمة البدون لم تأت للإساءة لمكون الطوارق، ولكن الحقيقة المؤلمة أن عددًا كبيرًا منهم مازال محرومًا من حقوقه المدنية التي أجازها القانون الليبي، والطوارق مكون عريق، بل هم جزء من السكان الأصليين لليبيا ،ونتمنى أن تصل الرسالة للبرلمانيين الليبيين، وللجهات الحكومية، حتى يعاد الحق لأهله.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب خريج لغات احتاج لتكملة الماجستير والدكتوراه تحصلت علي ايفاد فى سنه 2014/2015 ولكنني لم استطيع السفر لعدم الحصول ع جواز سفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى