ليفيج تشارك في الاجتماع الأول لتحالف “أصوات حرة”

شاركت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية LIFIJ بصفتها عضوًا مؤسسًا، في الاجتماع الأول لتحالف “أصوات حرة” الذي عقد ظهر اليوم بمقر الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي بالعاصمة طرابلس.
وقد ناقش الاجتماع الذي شاركت فيه (9) مؤسسات، معايير انضمام منظمات المجتمع المدني للتحالف، وتحديد وأهدافه ومهامه، والخطوات التي يمكن أن يتخذها لضمان تحقيق أهدافه.
كما تناول الاجتماع آليات إيجاد شراكة مبنية على الثقة والمسؤولية المشتركة، وكيفية التواصل والتخطيط، واتخاد القرارات، بالإضافة إلى دعوة المزيد من منظمات المجتمع المدني الحقوقية، للانضمام للتحالف، ومناصرة إصدار تشريعات تضمن استقلالية الإعلام وحرية الصحافة وحماية الصحفيين.
هذا وشارك في الاجتماع عدد من النشطاء عبر تطبيق زووم، بالإضافة لرؤساء المنظمات المتواجدين خارج مدينة طرابلس.
يذكر أن عددًا من مؤسسات المجتمع المدني، من بينهم “ليفيج” قد أعلنت في الرابع والعشرين من يناير الماضي، عن تأسيس تحالف “أصوات حرة” للدفاع عن حرية الإعلام، والعمل لأجل الإصلاحات اللازمة بالقطاع، وهي منظمة أطوار للأبحاث والتنمية المجتمعية، وشبكة أصوات للإعلام، والمنظمة الليبية للإعلام المٌستقل، والمركز الليبي لحرية الصحافة، والمرصد الليبي لحرية التعبير، والمؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية، ومنظمة جديد للإعلام الرياضي، وجمعية زلاف للتنمية والإعلام، ومعهد فنون للثقافة والإعلام.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى